الأحد، ديسمبر 25، 2005

حالمة


غيمة في بحر صيف أقبلت

حاولت أن تهطل المزن مراراً

فشلت

كانت الرؤيا الى حيث الخلاص

كانت السُكر اذا غاب الامان

في الهوى اذ أملت

في الخفايا كم هموم حملت

كلما أظلم دربٌ في خطاها

صنعت للحبِ طيفاً مرسلاً

للذي يوماً بصدق ٍعشقت

ما عساها غير شوق

غير وجه ٍ باسم

غير أنسام الغدِ الموعود كم قد حلمت

هي ليلى قيسها حين اكتساها

وطمى عين الهوى كل مداها

ثم في عمق مداه ارتكست

فمتى ياليل يأتي فجرها

والنفس حلواً مارأت

تعبت

جرت مواويل اللقاء وأخفقت

لكن عزماً جارفاً

بآمال السعادة قادماً

في كل صبح مُقبل

أهلاُ صباح الحب أهلاً رددت
ٍ ٍ ٍ

الخميس، ديسمبر 22، 2005

الحب الاول






وقفت تتلو الحكايا

عن قلب ٍ لم يتحمل

تلك الروح مغذبةٌ

مغربلةٌ بالحزن الاسود

باللون الممجوج رؤىً

حين صباحات ِ الحب

وحين مساءات الوجد

وحين تلتظي شفاه جمرها

وتسكنها الاه دهراً

هي هكذا دوما

بجمالها السحري

غضةٌ لم تتبدل

غير أن سماها

ليس فيها منتهى

ليس تحمل شيئاً

غير بستان وجدول

يتباكى على حبها الاول















السبت، ديسمبر 17، 2005

سر ودمعة





ذات مرة

كانت الوردة شوكة

كانت البسمة جرح

والفراشات استحالت خنفساء

غاية دون انتهاء

حينما الروح ترى غيم القنوط

تتراخى للوراء

ترتمي فيها العذابات

وتسبيها الهموم

لغةُ الذل على الموقف

سر الدمع في بيت عزاء




الثلاثاء، ديسمبر 06، 2005

أتذكرين





أتذكرين



يا ضوءك الطاغى على ضوء القمر

يا وجهك اللألاء فى عقد الدرر

ياأنت يانور البصر

ياملكا... فى هيئة الانسان فى ثوب بشر

سبحان من أودع فى عينيك ا كسير الزهر

سبحان من سواك يا نور البصر

حبيبتى

هل تذكرين قصة
..
فى عمق قلبينا لها أحلى ذكر

هل تذكرين خطوة

باركها الرحمن والقدر

رباطنا المقدس الأغر

لقاءنا البكر الذى نا ل هياما وسكر

لقاءنا فى جنة العشق بلا ممر

حبيبتى

هل تذكرين نغمة الوتر

وهمسة الأعماق والفكر

أحبك... ترنيمة الأزل

أحبك تصطخب الآن مع الأمل

تراقص الروح بلا خجل

يا ثمرا... مخضوضر الأوراق فى الشجر

أهواك حينما يبسم منك الثغر صد اح يثر

حبيبتى

هل تذكرين اللهو والضياء والسمر

هل تذكرين الطل والندى

وكيف أن الحب فى أعماقنا استقر

هل تذكرين النجمة البيضاء كلما

فى كبد السما

تطيل من بقائها يهفو لها النظر

والغيمة الحبلى بلا كدر

قد أطبقت أجفا نها

من شدة الاعياء والسهر

هل تذ كرين خشعة الظلام والكلام والعبر

وكيف أن أحرفى تعتصر المدر

حبيبتى

هل تذكرين عيشنا القرير

هل تذكرين عشنا الصغير

لأننا كنا معا

أقوى من الجبال والصخر

حبيبتى

هل تذكرين النزهة الجميلة

هل تذكرين الرمل والأمواج والبحر

والماء والسواحل الأخر




الأحد، ديسمبر 04، 2005

رحـــــلة





رحـــــلة

ولقد طال انتظاري

في ليال ٍ لم تنم عيني بها

ليته قد كان حلماً

كنت في الافق هناك

بارقاً في طالع الصبح أراه

أمل في خاطري منسرحٌ

فاذا ماقتربت منه ظلالي

لا أرى غير السراب المتواري

كم سألتُ

كم تطفلتُ على من يدنو مني

وتفحصتُ السواري

ولمن مر أمامي وجهاً لوجه

أرأيتم قافلة

من هنا سارت على هذي البراري

من محياها يشرق نوراً

يبدو كالطاووس مشياً

بأسه لايبدو في الاسد الضواري

ثم لما هدني الاعياء وارتاع فؤادي

قلت لن ألقى له أي أثر

لا أرى لون وجود

لا ارى طيف اشاره

ضعتُ في رسم قراري

قلتُ أني في انتظاري




الجمعة، ديسمبر 02، 2005

موسى ... الحدث والطلقة







موسى ... الحدث والطلقة

تهوي

الدماء تهو
ي

تتقاذف خيلاً


تركب نُزُلاً


لكبح الظلم


لسد الكفر اذا سكن البطن


لاتهدأ


توقٌ نحو الاسمى




**


موسى لستَ وحدك


لستَ من عاد من الصلب


وحيداً

وح
د
ك

أنت الشُعلة في زمن ِ الصمت

حيثُ زرافات البوم تنام

حيث مواويل الخوف تصلي

وحد ك

أنت الحدث

يتلو الطلقة


**

لم تخفهم

لم يلجمو قلبك


بل كلك


نبضك قاومهم


أبطلهم


عرى زيفاً جلببهم


وأنت بقيت



لأنك أنت


وحدك


الحدث


بعد الطلقة





الأحد، نوفمبر 27، 2005

المجهول العائد









يا فلك الله أليك تسافر


كل الأفلاك


كأنك عيسى عاود من وجع الصلب

ذاكرة الزيتون

ينتفض الثوار

له وطن

وقصيدة نار نبوية

كأنك فؤاد الأرض

تفوح بنخل الحب وأعراس الأحرار

تكامل يومك فجر يختصر الدرب ليوم الله

يثير البحر أشرعة الحب

يختصر الليل بنصف دعاء
ٍ
أو لحن صفير ٍ من غانية ٍ حسناء

أملٌ يرتجل الصعب

كساقي الحانة يكتنز السحر بثلاجته

يقتلع الهم لسر ٍ يعرفه كل الشهداء

يافلك الله سواء جئت لتلقي أفعاك لنا

أم تنتعل البحر هنا كل مداك ربيعٌ

كن كما رآك القادمون

يداك تثيران الخير صباً صبا

النورُ يعاود شرفتك الخضراء

لكني عدتُ أسائل نفسي عنك

ماقصة حبك في غضب الروح

أدريك أنك للعشقِ سكبت أقنيةً

ونصبت على بابك أشرعةً

تقول هنا الله





الخميس، نوفمبر 24، 2005

سهـــاد






( 1 )



رأيــته هناك

يغزو بعض دواخلها

معها يأخذ بسمتها

غول كان يلاحقها

يُخفي مانجهل معناه

( 2 )

بين خيوط الفجر

وبين سواد الليل

تنقدح البسمة خجلى

ومواعيد الجمر تراوح

تكشف عن خوف ضاع مداه

( 3 )

أحياناً ترسم ماضيها

أحلى ذكرى حين عبور

وتلون دنياً تكبر فيها

ورداً يبدو مثل النور

لايبقى للقلب سواه

( 4 )

وكهذا العمر

يطوى يفرش الوان

من فرح أو من أحزان

أو من قدر مخبوء

لايعرفه غير الله

( 5 )

عانت بمواسمها الخضراء

جبلاً كانت أو أشلاءً

تنبض لكن تحت الماء

وتثير على وترٍ أغنية

كسر لحن الحزن شجاه





الخميس، نوفمبر 17، 2005

بُدور ... حينما تُفجع

وككل اللواتي ترملن في العراق من الحرب مرة ومن الاهارب أخرى ، تبقى بدور الام التي ترعى طفلين يتيمين



الدنيا برغم مرارتها تدور

تراوح الانس بين الحلو والمر الغدور

تهب الضلوع تآكلاً

وترخي كل أحزان المواسم ثقلها

وأخرى تحبس الحزن شجواً

ليمثل ناراً فوق أوتار الصدور

يا أمس ما أبقيت عينيها تصلي

ولا أبقيت فوق سماءها غير الآسى

ينتاب طيات الشعور

ولا أنهرت بحراً غير أنهار الدموع

هي هكذا كانت بدور

في وسط زوبعة الصقيع

يلقيها الموج الهطول زلازلاً

رغم اصطبار

رغم غربلة المشاعر

هي كانت ثرة العين التي طمحت وغنت

نحو حب
ٍ
حين تنبجس الزهور

الدنيا برغم مرارتها تدور

وأرى هناك على الآفق الجميل مرافئاً

عينان في يوم ابتهال

خبئا حلماً

خبئا الخوف من الآتي الغدور

خبئا الف سؤال عن جراح الغد

عن سر اكتواء القلب في وقت العبور

عن حواء الهوى

حين تكسر سر ابتسامتها النسور

أو حين يكمن في اطلالتها عشقٌ

ومعنىً لحياة البلبل الشادي على عش الطيور

الأربعاء، نوفمبر 16، 2005

غربة روح

من هكذا عيون ، وخلف جمع يتيم ، يبقى شلال النزف وذاكرة الوجع ينتقل كسرطان لابد منه لكل بيت عربي ولكل ذوي ضمائر حية



يتهم عقلي بلوثة ِ الفكر

بعد أن أغلق كل حرف
ٍ
يمكن أن يخترق هذا الكم المُغرق في ذ ا كرتي

كما يتسلقُ جيش الروم على جماجم الفقراء

وينتعل كل لحى الآباء بعنجهية ِ حمقاء

أترى يقدر هذا الكل ليزحف نحو البعض

يقسمهُ أجزاءاً بحريةِ السيف المشهر

ودموع الام تهدهد ُ لؤلؤه
ا

يا أنت أيها الجزء بذاك الكل

لن يقدر سيف الكل أن يغتصب الطيبةَ
َ
أن ينتزع البسمة حتى لو كانت خرساء

فلا أحدٌ مسؤولٌ أن يأخذ ثوبي

لا أحد يقدر أن ينزع فلبي

مادام السيل يجري ، ينشرُ من مداه مدىً

يعبر فوق جحور الجبناء ، ويخترق آذاتهم

التربةُ صعبٌ أن تمحو الخصب بعنصره
ا

والصعب الآكد ُ أن يدُ الجرح قوية

والعين تغازل معبوداً ، كان يسمى ثأر

كان يصادر ، باسم الأمن

ويسلخُ من أس ِ وجودٍ نحو عدم ِ الأم
ر

فكيف ستطير رؤوس
ٌ
تأنف أن تذوب مع الريح الا بطوفان دم

النهرُ طويلٌ وضحاياه ستأويه

لكن بنيه اذا ماتوا فيه سيبقى النهر يناغيهم

لكن الأغراب سيبقوا بصقة َ دهر
ٍ
تذكرهم ، تأنفهم ، تبول على قتلاهم

نَسَقٌ من بُنية ِ قصر ٍ معمور

بُنيت فيه شهادات الماضي

والى اليوم تظللهُ ملائكة المولى

باسم الظلم تعالى

ثم الى أسفل قعر ٍ ملقىً

لا الوجع النارف ينفعه

لا السهر الليلي يواسيه



الأحد، نوفمبر 13، 2005

النتيجــــــــــــة

كنتُ النتيجة
حينما لم تستطع كل النجيمات اختراقي
قرب مقصلة ِ الهوى المطلول
وطالما انتظرتْ
وطالما عجزتْ أن تنتشي في دوحتي
وتكشف طلسمي المعلول
وأنا كما النجيمات
ضاعت محاور وجهتي
وصرت في الفضاء الغض
أندب الاطلال لكن
ليس في رحب فضائي لون اطلال ٍ
وليس على معنى ارتحالي زهرة الدفلى
ولا لون الندى الورديُ
كنت عرياناً ومن كل الخطايا مثقل
موسوم قلبي حسراتٌ
واكتئاب الروح مني عجبٌ
أمشي هنا بجنون نفسي
أين أمضي ، أين أفضي
هاهنا المخزون من حِلي ِ زماني
قال لي الصحب انتظر
واخبر سراة الليل
لكني انتظرت
لم يعودوا
قتلوا
ولذا كنت النتيجة

الجمعة، نوفمبر 11، 2005

ابناء بن لادن وزفاف العرسان

لم يكن يفكر الا أن يلتقيها ولم تكن تفكر الا أن تلتقيه ، مع عائلتيهما المشتتان بين عواصم غربية وبين فلسطين وبين دول عربية ، كان حلمهما كبيراً وكانت أمانيهما شبه مستحيلة ولكن العائلتين أصرتا على أن يكون حقيقة وتكون ليلة لاتنسى أبداً في عمر الدهر لأنها ستجمع كل أفراد الاسرة من صغيرها الى كبيرها ، ولكن لم يتصورا ملامح هذه الليلة ولم يكن منفذوا التفجيرات قد وضعوا في خواطرهم مثل هذه الامانى لأنهم يفكرون في شيء واحد فقط وهو تنفيذ الهجوم .....................................................

لم تكن الا دقائق حتى غدى المشهد أكثر وضوحاً وأكثر ترجيديا من رؤية الاهل جميعاً لرؤية زواج حبيبيهم وحبيبتهم ، واختلطت ورود الفرح بخرق الدم ، وتشابكت زغاريد الفرح بصرخات الصياح والنعي المتهدج على حناجر الاسرة وكل من حضر ، هكذا ببساطة مرت تلك الليلة على هاتين الاسرتين حتى تتركان الحزن والدموع والصياح في كل بيت عربي وكل بيوتات فلسطين وأهل العرسان ، وماهو الثمن ؟

ننتظر الاهابيون وأبناء بن لادن أن يجيبوا على هذا السؤال

حلم وردة



ليل حملت نسائمه غيم
رحلت خلف رياحه وردة
تركها الساحل تزحف
تسبح ثم تطير
بقيت هي والغيم
تفتش عن وطن ٍ تسكنه
أو عن وطن يسكن بعض نسائمها الحلوة
لم تدر ِ أن الماء وبعض تراب يحفظها
الوردة تحلم عن وطن فوق الغيم
يجعلها أنموذج حب
يجعلها لحظة عشق
لكن بكل قوامتها نقص
شريان حياة جمال سواعدها
مقطوع وحياة نسائمها وقت
عودي ياوردة ان جمالك في الماء
وفي الترب اذا مايشرب ماء الارض
الوردة آتت ضعفا يتلوه ضعف
وتغشاها كل ذبول الايام اذا مااسودت
آه ياوردة كنت بهذا العالم أحلى وردة
لكنك متِ فقالت
لا ياأنت أنا كبرياء
أنا حلم العذراء
وآثرت بأن أذوي فوق الغيم
على أن أبقى في ترب أو بين الماء

الأربعاء، نوفمبر 09، 2005

الكابوس ... قصدي الشيطان

في كل مساء ٍ تنبعث رائحة الارق ، وتتجمع كوابيس الهم ، وتنقدح ذكريات الوجع ، فحيناً يخترق الصحو الروحي ذلك الكابوس الجاثم على صدور العالم وله صورة مرتسمة على عين كل محروم ومستضعف ، وشكل هذا الكابوس يزداد بشاعةً يوماً بعد يوم واسبوعاً بعد أسبوع وعاماً بعد عام ، ولا أدري لماذا نراه بتشنج ٍ وضغينة ٍ لا يستطيع الأريب أن يصفها ولا الشاعر أن يستشعرها ولا الرسام أن يتصورها بريشته ......

أحياناً تتصوره حين تجوع وغيرك يأكل ويشبع مالذ وطاب ، وأحياناً تتخليه حين تذهب لمجع ٍ تحتويه كل الاشياء والمستلزمات فلاتستطيع أن تشتري شيئاً مما يرغب أولادك في اقتنائه وشراءه ، لا أدري هل العيب فينا نحن ! أم أن انه قد سيطر وبرمج وغير كل أنظمة الكون الطبيعية لتكون ضدي ، ولا أعلم سبيلاً للخلاص غير قول (الله كريم) بعد أن عجزت كل المحاولات لثنيه عن تصميمه بتحطيمي وطمس أحلامي وتحطيم قدراتي في مواجهة مصاعب الحياة التي تزداد يوماًً بعد يوم ، وحتى في أيام الانفراج النفسي وحين تأخذك لحظات السعادة مع الاحبة والخلان ، تشعر به وهو يهددك ليوم غد بزيادة الضغط عليك وكبت جماح حريتك وانطلاقك في الحياة ....

لا اشعر أبداً بأنه انسان كالاخرين ، ولا أعرف طريقاً يوصلني لكنهه الغريب ، ونياته الشيطانية ، لكم يتمنى لو أنه دفنني وأنا حياً حتى يرتاح من طلباتي ومعارضتي الدائمة له ، ومماحكاتي التي لاتنتهي لاستعادة حقي واسترجاع ماسلبه طوال هذه السنين وماسببه لي من نفي في أعتى سراديب الدنيا فيما سمعت وأقسى مواقع العذاب فيما رأيت ولكم تمنيت وتمنى الكثيرون لو أن طيفه (المؤذي) والمقزز أن يخفت يوماً ما ، وهل سيكون هو آخر الشياطين التي عانى ويعاني منها الشعب طيلة 60 عاماً من الحرمان والقهر ....

أعرف بالتأكيد أنكم عرفتم من أقصد في كلامي هذا لأنه كما يقولون (نار على علم) أنه ........

الثلاثاء، نوفمبر 01، 2005

أمــــــــيرة

حلم الصغيرة التي رماها القدر وهو المكتوب أن يصيبها البلاء بمرض كان الشفاء منه يتطلب الصبر وهي أمام المستقبل الجميل الذي تنتظره ولأنها أميرة ، فهي كانت كملكات بابل روحها مرحة وشفافة ولها جمال يتوشحه القمر اذا أراد أن يبدو في ليلة البدر


وكما اتسمت خطواتها حلمٌ

في نور عينيها تضيء ُ ملامحٌ

أهدابها ألِق ٌ يتراقص القمرُ البعيدُ بوقعها

وشفيفةٌ ٌ تلك ابتسامةِ وجهها

في عمقها
...
في طهرها
..
تتقاسمُ الجناتُ منها شهدها

أميرةٌ ، يا ألف سيف ٍ في يديك تقاتلين

تتحملين أسى السنين

معك الحياة بلا أنين

لكنما طعم الحنين

شفق يداعب مقلتاك
ِ
وتحلمين

بصبح الحب اذ ما ترقبين

وتسافرين

في كل يوم ٍ نحو ألفَ مدينةٍ
ٍ
حيث القرنفل َ وردَ الياسمين

أميرة ُ الليل

يا حلماً لفارسك المجنحِ قادماً

نشوانَ في خيلاءه المجنون

ليقولَ قد فزتَ بحلوةٍ
ٍ
لن ألتقي أبداً بمثل جمالها

أني هنا حزتُ المنى

لا تسألين

لا تفتحين خزائناً في نقع روحي

فهي تجرحُ

تستثيرُ القادمين

وتريثي في ثوبك الفتان
انت الحياةُ وغيرك الموت اليقين


السبت، أكتوبر 29، 2005

حلم العودة


أيعود
والروح تهمهم في حناياه
منذ سنين الطفولة
تحلم أن تلتقيه
وتأخذ لها طريقاً نحو شواطئه
تعبت منها كل جفون الحب
واستحالت أوردة النبض زعافا
على مكابدةٍ كتبت في ألفِ ليلة
ونُسجت بواكرها عند شروق وغروب
أيعود؟؟؟
بهكذا انسان ٍأرسمهُ ظلي
مسكونٌ بالسهر اللهوي العذري
على جنبيه دفء
وعينه أغنية في الاغوار أسمعها
أرنمُ منها سجايا الزيزفون
وأقنيها عند الوحدة ، تسعفني
أيعود؟؟؟؟
في ثوب مخملي من الهمس
ملتحف النسيم في غرس الورود
وأعود لحلم شاطرٍ
قرأ أناشيد العودة لكن
ليردد أهزوجته
أيعود

The twins




You and me are twins
I saw this rozy words were written
And these speech have spoken
What gonna people think now and then
Don’t you think it was miracle
It was abnormal way to believe them
Don’t hide your lovly face
You got an angel soul around
When everybody concentrate on me
It plain to see that we both belong to each other
Would you think I'm unreal
Please baby don’t turn me down
I read feeling on pure moon , when
All movement reveal my scandal eyes
Come on , in quick steps , heavens
You and me are tiwns

الأربعاء، أكتوبر 26، 2005

الى أختي

شقني الوجد اليك ِ
واعتراني الشوق وازداد هيامه
للتي كانت كريحان ِ الندى
كالزهرة الفيحاء في كل ابتسامه
للتي صلت على روحي بعيداً
في ظلام السجن ِ منفياً
وتدعو ربي بلغه السلامه
للتي كانت جمالاً في هدوء ٍ
ولها خفةَ روح ٍ في الشطانه
ايمان ما كنتِ ارتحالاً وانكفاءاً
بل حضوراً أبدياً
في ارتسامات ِ النساء اقتداراً
في عفاف ٍ زينبي ِ الاستقامه
لك في الارواح ِ فجاً من مكان ٍ
ونقوشات الجدار الاصفر الآن تراخت
كان فيها حلماً للجد ِ للرشد علامه

الاثنين، أكتوبر 24، 2005

ثقافة الكـذب

كثيراً ماسمعنا ونسمع عن فن التعامل مع الآخر وكثيراً ماتحدث العظام بدءاً من النبي (ص) مروراً بالائمة المهديين انتهاءاً بعلماء الأخلاق وعلماء النفس ، وفي كل عبارة ٍ نسمعها ونتفهم معناها على ضوء مايتطلب الموقف والحدث تكون المسؤولية الطبيعية هي محاولة العمل قدر المستطاع وبما يتطلبه الجهد لتطبيق هذه المفاهيم ولكن الذي يحدث الآن هو نوعٌ من التمرد على هذه القيم والمفاهيم بحيث تشعر أن لكل فرد ٍ نظريات أخلاقية تتعلق به شخصياً مهما كان نوع (المُشكل) أو ( الحدث) ولذلك أصبحت مجتمعاتنا الصغيرة وكأنها طوائف أخلاقية وقيم جديدة (مستحدثة) لفن الأخلاق والتعامل مع الآخر ..1 ،
ولا أجد مبررات ٍ كافية لتفسير كل هذا التلون و(التشقلب) الأخلاقي على ضوء افتراض أن هؤلاء هم (ملتزمون) و(مثقفون) ولذلك كثيراً ما اقترح بعض الباحثين والعلماء أن تُجرى دراسة بمعايير جديدة على تعامل المسلم بشكل عام مع من يشاكله الدين وكيف أن بعض القيم مثل (الصدق) صارت (موضه قديمة) في نظر الكثير ممن يريد التخلص من (موقف) أو (احراج) مع شخص آخر ، وأنا دائم التساؤل عن هذا التحول العام الذي لم يشمل فقط من هم استغلاليون أو مستفيدون من (مردود ) الكذبة ، بل أيضاً على مستوى الافراد الفاعلون والذين في أيديهم مسؤوليات بدرجات متفاوتة سواءاً على مستوى المسؤوليات الدينية أو القيادية المناطقية أو على مستوى (نفوذ) شبابي مثلاً وماشابه
.
من هنا تجد أن كلمة الحق والصدق في التعامل أصبح لدى ثلة قليلة في كل مجتمع صغير تكاد تُعد على الاصابع وهذا ليس بمبالغة ، اذ أن التراجع الأخلاقي أصبح ينحدر نحو مستويات يوماً بعد يوم ، وهذه ينسحب على الكثيرالطبقات الاجتماعية ومختلفو الرؤى العامة ، فهل هذا زمن اكذب ثم اكذب ثم اكذب حتى يقال عنك أنك أصدق الصادقين
؟ .

ياحســــــــــــين


يمم العاشق نحوك
فائض المهجة مشدوداً
اً
ليرى في الروح طهرك
عائدٌ يرتشف الفتح تباعاً
بارتعاشاتِ جراح ٍ
واعتصارات ِ ولاء ٍ نبوي ٍِ
كلما شاهد نزفك
مستفيضاً عزة الذات ارتواءاً
قابساً صبر الالى اذ صبروا
من هدى اللاءات حين ارتفعت
وبزوغ النور من خافق جرحك
كله الدهرُ مواتاً هاهنا
كلُ حي ٍ خافتٍ في عيشه
كلُ معنىً ضائع في اصله
كلُ اسم ٍ في فم النسيان يمضي
ماعدا بارق اسمك
كل رسم ينتهي بعد غد ٍ

انما يخلد رسمك
لم تكن يوماً قرين الموت
أو محض مواويل بكاء ٍ
أو طقوس ٍ زائفات ٍ حينما نلثم قبرك
انت مولاي نتاجات علي ٍ
كنتَ للدمعة ِ في المحراب قبلة
وقوي البأس ان يدخل جولة
ملك الثوار ما أكبر سرك
هكذا يقرؤك الاحرار تأريخ هوىً
في محاوي غوره ِ تسمو حضاراتٌ
ومن أوراقه تنبتُ للانسان دولة
كنت فينا ثم كنا
أنت لولاك طريق العز يوماُ ماعرفنا
يابن زهراء اعطنا
وارو فينا عطشاً
قونا من بعض مايحمل عزمك
وجه الآن مدانا نحو دربك
حد بنا نحو هدايات علاك
يمم العاشق نحوك
فائض المهجة مشدوداً
ليرى في الروح طهرك




>